الأربعاء، 16 مارس 2011

علاج السكري والمجاري البولية والجهاز التنفسي،وتقوية الجهاز المناعي


علاج السكري والمجاري البولية والجهاز التنفسي،وتقوية الجهاز المناعي  ودعم هرمون الكورتيزون، قابض ، مضاد للحساسية ، مدر للحليب ، معالج لفقر الدم الخبيث   
كلّ ذلك بنبات القريص.   

      

علاج مرضى المفاصل بالقريص : 
ويتم بضرب المنطقة المصابة بباقة من نبات القريص الاخضر ، ولقد  أثبتت الاختبارات الطبية على المرضى المصابين بالتهاب المفاصل أن لنبات القريص المعروف خصائص قوية مخففة للألم، وأوضح الباحثون في مؤسسة بحوث الأعشاب البريطانية, بعد اختبار هذه العشبة التي تستخدم كعلاج في الكثير من دول العالم, أن القريص نجح في تخفيف آلام المفاصل بشكل ملحوظ.  
    ولقد استطاع الباحثون الإيرانيون استخلاص مصل من نبات القريص لعلاج مرضى السكريوأمراض أخرى.  
 المواد الفعالة: في نبات القريص : يحتوي حامض الفورميك ،الأسيتوكولين ،ومواد تشبه الهيستامين وهي التي تسبب الأثر الحارق للجلد ، حمض النمليك ، كلوروفيل ،معادن(حديد،كالسيوم ،بوتاسيوم ،مغنيسيوم ،)فيتامينات أ ، ج ، فلافونيات ، حمض السلسليك.
الاستخدامات الطبية:

 مدر بولي ، مقوي جدا للجهاز المناعي حيث يعتبر داعم لهرمون الكورتيزون(يوجد تركيبه خاصة) ، قابض ، مضاد للحساسية ، مدر للحليب ، معالج لفقر الدم الخبيث (شرب عصير النبات الأخضر).  وهو أفضل محرّك لغدد الهضم الترشيحيّة في المعدة والأمعاء والبنكرياس والمرارة.    
علاج مرضى السكري:  
ولقد استطاع الباحثون الإيرانيون استخلاص مصل من نبات القريص لعلاج مرضى السكري
وأمراض أخرى.  
 المواد الفعالة:
في نبات القريص : يحتوي حامض الفورميك ،الأسيتوكولين ،ومواد تشبه الهيستامين وهي التي تسبب الأثر الحارق للجلد ، حمض النمليك ، كلوروفيل ،معادن(حديد،كالسيوم ،بوتاسيوم ،مغنيسيوم ،)فيتامينات أ ، ج ، فلافونيات ، حمض السلسليك.  
انظر مدونتي في الأدب والطب البديل :  


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق